شركة الفنون تصميم وبرمجة التطبيقات

كيفية التعامل مع حب التملك عند الرجل

آخر تحديث: 7 يوليو 2022
كيفية التعامل مع حب التملك عند الرجل

كيفية التعامل مع حب التملك عند الرجل

حب التملك عند الرجل قضية خطيرة يُمكن أن تؤدي إلى مشاكل كثيرة ومن بينها سوء المعاملة، والغيرة، وجنون العظمة، والمطاردة، وغيرها من المشاكل، لذا يجب علينا معرفة كيفية التعامل مع حب التملك لدى الرجل لعدم خسارة العلاقة:[١][٢]

  • في حال كان حب التملك عنده قليلًا فيجب التحدث معه بهدوء، وأنكما تحتاجان لبعضكما ولا تريدان أن تتركا بعضكما البعض نتيجة هذه المشكلة.
  • أخبريه كم أنكِ تحبينه وتحترمينه.
  • وضحي له كم أنك تحبين قضاء بعض الوقت معه، لكنّكِ تحتاجين إلى مساحتك الخاصة واحترام حياتكِ الخاصة.
  • إذا كان حب التملك لدى الشريك كثيرًا وخطيرًا وشديدًا، فهُنا يجب طلب المساعدة من مختصين نفسيين، لأنها ستؤثر عليكِ نفسيًا بطريقة سلبية.
  • حاولي الحفاظ على علاقات مع أشخاص غير شريك حياتك.

علامات حب التملك عند الرجل

حب التملك عند الرجل هو الخوف من الخسارة، فيخاف الرجل الممتلك لهذ الصفة من أن تتركه شريكته أو تبتعد عنه، وهذا يولّد مشاعر غضب وخوف وحزن وعدم ثقة، بالرغم من أنّ الثقة أمر مهم وأساسي لدى جميع العلاقات، فحب التملك له عدة علامات التي تُميّز من خلالها أن هذا الشخص يمتلك هذه الصفة فيجب الحذر والانتباه إلى بعض التصرفات، ومنها:[٢]

يتحرك بسرعة كبيرة نحو العلاقة

أي علاقة طبيعية يكون لها مسار يجري، لكن إذا كان هذا الشخص هو الذي يُسرع ذلك المسار ويتقرّب منكِ بسرعة كبيرة أو يضغط عليكِ للارتباط في وقت مبكر يُمكن أن تكون علامة على حب التملك.

تتبع الجدول الزمني الخاص بك

أي إن هذا الشخص يعمل على استجوابك دائمًا حول مكان وجودك على أساس منتظم، ويقوم بسؤالك دائمًا عن مكان خروجك وماذا تفعلين طوال اليوم، ومن الطبيعي أن كل شخص لديه مخطط زمني طوال اليوم، لكن قد يتغير هذا المسار للذهاب إلى السوق أو تناول الغذاء مع الأصدقاء، ولن توجد حاجة لتسجيل هذا كله مع شريك حياتك باستمرار.

التطفل

نظرًا لأنّ الأشخاص الذين يمتلكون حب التملك لديهم مستويات أقل من الثقة، فمن المرجح أن يتدخلوا في خصوصياتك عن طريق التطفل، وهذا يشمل التحقق من هاتفك بحثًا عن رسائل أو مراقبة رسائل البريد الإلكتروني أو قراءة منشوراتك على وسائل التواصل الاجتماعي، وأيضًا قد يحتاج شريكك إلى إلقاء اللوم عليك لعدم إخباره فيما يكفي عن تفاصيل تخصك، لأنه قد يُفكّر أنك من ممتلكاته.

محاولة السيطرة على وقتك

إذا كان شريكك يمتلك حب التملك فسيحاول قضاء كل وقت فراغك معه، لكن عليك تعزيز وزيادة علاقات صحية مع عائلتك وأصدقائك وليس فقط مع شريك حياتك، وعندما يتدخل شريكك في علاقاتك مع أصدقائك أو أهلك من خلال قضاء الوقت كلّه معه فقد يعزلك أو قد يعرّض علاقاتك الأخرى للخطر.

المراجع

  1. “13 Warning Signs of a Possessive Man in a Relationship”, wikiyeah, Retrieved 2022/1/1. Edited.
  2. ^ أ ب “Signs of Possession in Sex and Relationships”, webmd, Retrieved 2022/1/1. Edited.