شركة الفنون تصميم وبرمجة التطبيقات

فوائد الليمون على الريق

آخر تحديث: 29 يونيو 2022
فوائد الليمون على الريق

الليمون

الليمون هو أحد الفواكه التي تنتمي لفصيلة الحمضيات، ويعّد الليمون من أفضل الفواكه التي ينصح الإنسان بتناولها بشكل دوري ومنتظم، وذلك لأنه يحتوي على كمية وفيرة من العناصر الغذائية المفيدة للجسم، مثل السكريات، والبوتاسيوم، بالإضافة للأملاح المعدنية مثل الحديد، والنحاس، والكالسيوم، والمنجنيز، والفسفور، وبعض أنواع الفيتامينات مثل فيتامين C، وB1، وB3، وB2، ويعّد الصباح من أفضل أوقات تناول الليمون، وذلك من خلال خلط عصير نصف ليمونة مع كأس من الماء الدافئ، وشربه بشكل يومي ومنتظم، وتجدر الإشارة إلى أنّ شرب هذا الخليط يعود بكم هائل من الفوائد على جسم الإنسان منها ما يأتي:

فوائد الليمون على الريق

  • يعمل على ترطيب الجسم، فالحفاظ على رطوبة الجسم في غاية في الأهمية وخاصة في الأشهر الصيفية، لذا ينصح بتناول هذا المشروب في الأشهر الحارة.
  • يحافظ على صحّة البشرة ويعمل على تجديد شبابها، وذلك بسبب غناه بمضادات الأكسدة التي تعمل على تثبيط عمل الجذور الحرة في الجسم، وهذه الجذور أيضاً تسرّع من ظهور علامات تقدم العمر، كما أنّه يحتوي على كمية وفيرة من فيتامين ج، الذي يساعد في الحفاظ على البشرة مشدودة وخالية من التجاعيد والعيوب.
  • يحافظ على صحّة الجهاز الهضمي، ويحفّز المعدة على هضم الطعام، كما أنه يخفّف من حدّة الانتفاخات، وعسر الهضم، وحرقة المعدة، ويحفّز الأمعاء على القيام بعملها، والمعدة على إنتاج العصارة الصفراء.
  • يرفع من قوّة الجهاز المناعي، وذلك بفضل غناه بفيتامين جـ، والمهم أيضاً في مقاومة كل من الإنفلونزا والبرد، كما أنّه يزيد من قدرة الجسم على امتصاص الحديد الموجود في المواد الغذائية.
  • يحسّن من أداء الدماغ للوظائف المنوطة به، وذلك بفضل غناه بالمغنيسيوم، والبوتاسيوم، كما أنّ هذين العنصرين مفيدان لكلّ من الأعصاب والمخ.
  • قد يساعد في المحافظة على الوزن الصحي؛ وذلك من خلال زيادة الشعور بالشبع التي تُرافق تناوله؛ لاحتوائه على كمية كبيرة من الألياف.