شركة الفنون تصميم وبرمجة التطبيقات

فوائد القشر للنفاس

آخر تحديث: 5 يوليو 2022
فوائد القشر للنفاس

قشر القهوة

يُعد مشروب قشر القهوة من المشروبات الأقل شيوعًا مقارنةً بالقهوة على الرغم من فوائده المتعددة، ويعتبر أفضل أنواع القشر هو النوع اليمنيّ، وعادةً ما يتم الحصول على قشر القهوة من خلال حرق القهوة غير المحمّصة على النار، وبعدها يتمّ أخذ القشور التي تنتج من هذه العملية، ومن ثم طحنها حتى تُصبح ناعمة، وبعدها يتم وضعها ونقعها في وعاء من الماء الساخن، ومن ثم تصفّى هذه القشور.

القشر للنفاس

أشارت بعض الدراسات إلى أنَّ قشر القهوة يحتوي على كمياتٍ عالية من السكريات المخمرة، بالإضافة إلى نسبة عالية من الألياف الغذائية، والمركبات المضادة للأكسدة، والعناصر الغذائية، كما وجد أنَّه يُمكن أن يُساهم في التخفيف من الالتهابات التي تُصيب الجسم، ولكن لا توجد دراسات علمية كافية حول مدى فائدته وتأثيره على صحة المرأة النفاس، لذا تُنصح المرأة في هذه المرحلة باستشارة الطبيب المُختص قبل استهلاك قشر القهوة.

مشروبات وأطعمة مفيدة في فترة النفاس

توجد بعض أنواع المشروبات التي يُمكن للمرأة استهلاكها خلال فترة النفاس لفوائدها، ومن أبرزها ما يأتي:

  • شاي الحلبة: إذ يُعد شاي الحلبة من المشروبات التي يُمكن استهلاكها خلال فترة النفاس، وذلك لاحتمالية زيادته لإدرار حليب الثدي، على الرغم من أنَّه يُمكن أن يؤثر على رائحة الحليب.
  • شاي الشمر: إذ إنَّ شاي الشمر من المشروبات لاتي يُمكن أن تُساهم في التخفيف من حِدة مشاكل الجهاز الهضمي، كما أنَّه يُمكن أن يزيد من معدل إدرار الحليب لدى النفاس.
  • شاي نبات القراص: إذ يُعد من المشروبات التي تُساهم في تحسين حالات فقر الدم، وتزيد من إدرار الحليب لدى النفاس.