شركة الفنون تصميم وبرمجة التطبيقات

طرق تنظيف فرش المكياج

آخر تحديث: 4 أكتوبر 2022
طرق تنظيف فرش المكياج

فرش المكياج

تتفاوت أسعار فرش المكياج بشكلٍ كبير، فمنها باهظ الثمن وأخرى متدنية الثمن، وفرق الثمن الواضح يلعب دورًا بارزًا في عملية تثبيت المكياج، حتى أنه قد يؤثر على صحة البشرة، فالمكياج من غير الممكن أن يكتمل جماله إلا إذا تم توزيعه على كافة أنحاء البشرة بحيث يبدو كأنه طبيعيًا، ويجب الحرص على استخدام فرش المكياج وعدم استخدام الأصابع؛ والسبب في ذلك أن فرش المكياج تمنع تفكك جزيئات المستحضرات، كما أنها قادرة على نشر المكياج بالتساوي على الوجه، وقد تصل إلى أماكن وزوايا دقيقة من الصعب الوصول إليها بالأصابع، وفي المقال الآتي سيتم توضيح أنواع فرش المكياج وطرق استخدامها، وطرق تنظيف فرش المكياج، وأفضل فرش المكياج، وأنواع فرش المكياج وطرق استخدامها .[١]

أنواع فرش المكياج وطرق استخدامها

للحصول على مكياج مثالي ولافت لا بدَّ من استخدام فرش المكياج، حيث هناك الكثير من أنواع الفرش لكل نوع استخدام معين، لكن يجب الحرص سيدتي على تنظيف الفرش بعد استخدامهن، كما سيتم توضيحها في طرق تنظيف فرش المكياج، أما أنواع الفرش وطريقة استخدام كل نوع كالآتي:[٢]

  • الفرشاة المروحة: تستخدم الفرشاة المروحة للعديد من الأغراض أهمها تنظيف بقايا البودرة أو ظلال العيون المتساقط تحت العين، كما يتم من خلالها وضع الهايلايتر على رأس الخدود.
  • فرشاة تحديد الحواجب: يخصص استخدام مثل هذه الفرشاة لتحديد ورسم الحواجب وتعبئة الفراغات بالبودرة أو الجل، وتكون مائلة ودقيقة وذلك للقيام بتحديد آخر الحاجب الذي يكون رفيعًا.
  • فرشاة البودرة: تعد فرشاة البودرة من الفراشي الأساسية التي تقوم بتوزيع كل أنواع البودرة على الوجه.
  • فرشاة دمج ظلال العيون: حتى يتم الحصول على مكياج عيون جذاب، لا بد من استخدام هذه الفرشاة، والتي تعمل على دمج ظلال العيون وتوزيعه بطريقة متناسقة وللتخفيف من حدة ظلال العيون.
  • فرشاة أحمر الشفاه: تتحكم هذه الفرشاة برسم الشفاه بشكلٍ فائق، حيث ممكن من خلالها وضع أحمر الشفاه كالمحترفين، لكنها لا تعد من الفرش الأساسية.
  • فرشاة الكابوكي: تعد هذه الفرشاة مثالية وذلك بسبب تصميمها العريض وشعيراتها الناعمة التي تستخدم لتطبيق كل أنواع البودرة من بودرة الوجه والبلاشر والهايلاتر.
  • الفرشاة المائلة للعيون: تضمن هذه الفرشاة مكياج عيون احترافي ودقيق، حيث أنها تستخدم لتطبيق الآي لاينر الجل أو السائل جانب ظلال العيون البودرة.
  • فرشاة ظلال العيون: تعد هذه الفرشاة مثالية لتطبيق ظلال العيون بشكلٍ محترف كصالونات التجميل.
  • الفرشاة المائلة للوجه: تقوم هذه الفرشاة بنحت الوجه وتحديده بصورةٍ رائعة، حيث من خلالها يتم تطبيق الكونتور والهايلات والبرونزر إلى جانب البلاشر أيضًا.
  • فرشاة الكونسيلر: تعد فرشاة الكونسيلر الأنسب لتطبيق الكونسيلر على أي مكان يحتوي على عيوب، حتى أنها قد تصل إلى أضيق الأماكن وأدقها في الوجه.
  • فرشاة الدمج: على الأشخاص الذين يفضلون المكياج السموكي اقتناء مثل هذه الفرشاة الصغيرة، والتي تعمل على دمج الآيلاينر وظلال العيون للحصول على مكياج سموكي.
  • فرشاة ومشط الحواجب: من الممكن استعمال مثل هذه الفرشاة لتمشيط الحواجب أو الرموش، وذلك للحصول على رسمة حواجب منسقة ورموش طبيعية دون أي تكتلات.

طرق تنظيف فرش المكياج

تعتقد السيدات أن طرق تنظيف فرش المكياج صعبة للغاية، خاصة أنه يوجد العديد من المنتجات المستخدمة في تنظيف فرش المكياج، ويعد تنظيف فرش المكياج مهمًا جدًا، وذلك للمحافظة على صحة البشرة وتجنب أي مشكلات قد تحدث لها بسبب تراكم الجراثيم على الفرش، وفيما يأتي طرق تنظيف فرش المكياج:[٣]

  • التنظيف بالخل: من المعروف أن الخل مُعقم جيد، فإن لم تتوفر المنتجات الجاهزة لتنظيف الفرش يتم وضع في كوب ممتلئ بالماء الساخن ملعقة من الخل، ثم تُنقع الفراشي في الكوب لمدة نصف ساعة، بعدها يتم غسل الفراشي بالماء والصابون.
  • المناديل المعطرة: تعد هذه الطريقة من طرق تنظيف فرش المكياج ذات الحل المؤقت خاصة في أيام السفر، لأن المناديل المعطرة تقوم بالتنظيف السطحي للفرش دون التنظيف العميق لها.
  • زيت الزيتون: يتم وضع القليل من زيت الزيتون على منديل نظيف، بعدها تُمسح فرش المكياج بهذا المنديل لإزالة الأوساخ والجراثيم العالقة بها، بعدها تُغسل الفرش بشامبو الأطفال جيدًا.
  • الشامبو: من الممكن استخدام الشامبو المخصص للشعر لتنظيف فرش المكياج، ولكن من المفضل استخدام البلسم مع بعد ذلك للمحافظة على نعومة الفرش وجودتها لفترة أطول.
  • غسول الوجه: يعتبر غسول الوجه من أفضل طرق تنظيف فرش المكياج؛ وذلك بسبب احتوائه على مواد مخصصة لإزالة المكياج، فمن الممكن وضع القليل داخل كوب من الماء، ووضع الفرش به وفركها جيدًا، ثم تترك إلى حين جفافها.

أفضل فرش المكياج

إن المكياج المثالي يتطلب استخدام مستحضرات التجميل ذات الجودة العالية، خاصة فرش المكياج التي تستخدم لتطبيق كل أنواع المكياج على الوجه، كالكونسيلر والفاونديشين وظلال العيون وإلى غير ذلك، لذلك يجب بذل العناية اللازمة عند اقتناء فرش المكياج، حيث يجب اختيار نوع مكون من شعر طبيعي وناعم، حتى يتم مزج المستحضرات بطريقةٍ مثالية، أيضًا توزيعها على جميع المناطق بشكلٍ متساوٍ دون أي عثرات، حتى أن الفرش ذات الشعر الطبيعي تدوم لفترة أطول من فرش المكياج ذات الشعر الصناعي، ويُحذر عدم استخدام فرش المكياج المصنوعة من الشعر البلاستيك؛ لأنها تضر بالبشرة بشكلٍ كبير.[٤]

فرش المكياج المناسبة لأنواع الكنتور

من المعروف أن الشكل المثالي لفرشاة الكنتور هو الشكل المائل من جهة واحدة، لكن هناك اختلاف بفرشاة الكنتور باختلاف نوع الكنتور إن كان سائلًا أم على شكل باودر، حيث إن أفضل فرشاة للكنتور ذو القوام الكريمي أو السائل الفرشاة المائلة أو تلك المستقيمة المستطيلة، لكن يجب أن تكون هذه الفرشاة ذات شعيرات قصيرة وكثيفة، لأنها تعد الأفضل للمستحضرات الكريمية بشكل عام، أما إذا كان الكنتور مصنوع من الباودر، تستخدم نفس فرشاة الكنتور الكريمي، مع الأخذ بعين الاعتبار أن تكون شعيرات الفرشاة أطول وأقل عددًا، وذلك لوضع كميات قليلة يمكن دمجها على الوجه بشكلٍ أفضل.[٥]

المراجع[+]

  1. “فرش مكياج… بين ارتفاع الأسعار وطرق استخدامها”، www.sayidaty.net، اطّلع عليه بتاريخ 30-10-2019. بتصرّف.
  2. “أنواع فرش المكياج وطرق استخداماتها”، www.layalina.com، اطّلع عليه بتاريخ 30-10-2019. بتصرّف.
  3. “طريقة تنظيف فرش المكياج”، www.hiamag.com، اطّلع عليه بتاريخ 30-10-2019. بتصرّف.
  4. “أفضل فرش مكياج شعر طبيعي من أجود الماركات العالمية”، www.sayidaty.net، اطّلع عليه بتاريخ 30-10-2019. بتصرّف.
  5. “فرشاة المكياج المناسبة للكنتور الكريمي والباودر”، www.hiamag.com، اطّلع عليه بتاريخ 30-10-2019. بتصرّف.