X
X


موقع اقرا » صحة » أدوية » دواء Utraxin vias

دواء Utraxin vias

دواء 
Utraxin vias


الاسم العلمي لالتراكسين بالة

  • كلوكساسيللين

ما هو دواء التراكسين بالة

كلوكساسيللين هو مشتق نصف اصطناعي للبنسيللين مقاوم للتخريب الذي يحدث بواسطة أنزيم بنيسيللنياز، له طيف فعالية واسع وتأثير مبيد للجراثيم ضد معظم الذراري المنتجة للبتا لاكتام للمكورات العنقودية الذهبية( Staphylococcus aureus)

ما هي استخدامات التراكسين بالة؟

من استخداماته : علاج العدوى البكتيرية بما في ذلك التهاب الشغاف(Endocarditis), والالتهاب الرئوي (ذات الرئة), والتهابات الجلد والانسجة الرخوة, والتهابات العظم ، تسمم الدم الذي ينتج عن سلالات عرضة للبنسليناز العنقوديات المنتجة. ملاحظة : له نشاط جيد ضد المكورات العنقودية الذهبية(Staphylococcus aureus)، ونشاط ضد الكثير من العقديات ولكن أقل نشاطا من البنسلين وعموما لا تستخدم في الممارسة السريرية لعلاج التهابات العقديات.

ما هي موانع استخدام التراكسين بالة؟

فرط الحساسية المعروف للبنيسيلليات أو للسيفالوسبورينات.

ما هي احتياطات استخدام التراكسين بالة؟

يجب سؤال المريض اذا كان لديه حساسية من البنسيلينات من قبل , فإذا حصل معه اي رد فعل تحسسي سابق لأي نوع من البنسيلينات , عندها يجب تحويله لنوع اخر من المضادات الحيوية. إعطاء جرعات كبيرة عن طريق الوريد من الكلوكساسيللين تسبب فرط البوتاسمية وبتالي اضطراب نظم القلب وتوقف القلب وبصورة خاص ة في المرضى الذين لديهم تعطل في الكلى. الاستعمال في الحمل: لا يوجد دليل بأن الكلوكساسيللين له تأثير ماسخ ويمكن استعماله خلال الحمل.

ما هي التداخلات الدوائية لالتراكسين بالة؟

إذا كنت تتناول أي من الأدوية التالية أخبر الطبيب أو الصيدلاني ، فقد تحتاج إلى تعديل الجرعة أو إجراء فحوصات معينة : – بروبنيسيد – الكلورامفينيكول أو التتراسكلين. – ميثوتروكسيت

ما هي الأشكال الدوائية لالتراكسين بالة؟

امبولة 250 mg

ما هي ظروف تخزين التراكسين بالة؟

يجب أن تحفظ مستحضرات الكلوكساسيللين في عبوات مغلقة بإحكام. المحاليل تكون ثابتة لثلاثة أيام بعد إعدادها.

اسم الشركة المصنعة ل التراكسين بالة

اسم الشركة المصنعة بالعربيةالشركة العربية لصناعة الادويةاسم الشركة المصنعة بالإنجليزيةThe Arab Pharmaceutical Manufactruing Co







مقالات ذات صلة

X
X
X

اللهم اجعلنا ممن ينشرون العلم ويعملون به واجعله حجه لنا لا علينا

تصميم وبرمجة شركة الفنون لحلول الويب