X
X


موقع اقرا » صحة » أدوية » دواء Gramilin

دواء Gramilin

دواء Gramilin


الاسم العلمي لجراميلين

  • جينتاميسين للعين
  • جنتامايسين

ما هو دواء جراميلين

مضاد حيوي له نشاط واسع ضد انواع مختلفة من البكتيريا سلبية الغرام و بعض السلالات العنقودية و بالتالي يستخدم لعلاج العدوى البكتيرية للعين .يجب عدم لمس القطارة أو أنبوب المرهم سواء باليد أو بالعين فهي معقمة و لمسها قد يسبب العدوى للعين, بعد وضع القطرة في العين اضغط بشكل بسيط عند طرف العين (بجانب الأنف) لمنع فقدان الجرعة. لا تستخدم القطرة إذا لاحظت تغير في لونها أو وجود جسيمات.

الاعراض الجانبية لجراميلين

ما هي استخدامات جراميلين؟

يستعمل في إصابات العينِ مثل التهاب الملتحمة , التهاب القرْنِيّة والاجزاء المحيطةِ المصابة والتي سببها البكتيريا السريعة التأثيرِ. يمكن استخدامه كواقي بعد الجراحةِ.

ما هي موانع استخدام جراميلين؟

لا يستخدم في حالات العدوى فيروسية أو فطرية في العين فهو يستخدم في إصابات العينِ لتي سببها البكتيريا فقط. و لا يستعمل للمعالجةِ مَع مضادات للجراثيم موضوعية أخرى. فرط الحساسية لهذا الدواء .

ما هي احتياطات استخدام جراميلين؟

يستخدم بحذر عند القيادة ، وتشغيل الآلات، أو أداء أنشطة خطرة أخرى , فقد يسبب عدم وضوح الرؤية ففي هذه الحالة يجب تجنب هذه الأنشطة. عند استخدام العدسات اللاصقة قم بإستشارة الطبيب إذا كان من الممكن استخدامها وقت العلاج , و انتظر على الأقل 15 دقيقة قبل وضع العدسات اللاصقة أو حسب ارشادات الطبيب . الحمل و الرضاعة : يجب استشارة الطبيب قبل استخدام جنتاميسين للعين فهو غير معروف إن كان يفرز في حليب الأم أو يسبب مشاكل للجنين .

ما هي التداخلات الدوائية لجراميلين؟

لا تستخدم أدوية أخرى للعين الا بعد استشارة الطبيب و إذا كانت هنالك حاجة لإستخدام أكثر من دواء يجب الفصل بينهم مدة 5 دقائق . قد يكون هناك بعض امتصاص الجنتاميسين في مجرى الدم عندما تستخدام كقطرة العين.

ما هي الأشكال الدوائية لجراميلين؟

مرهم : 0.3%(15غ )

ما هي ظروف تخزين جراميلين؟

يخزن لمدة قصيرة في درجة حرارة من 15 – 30 درجة مئوية , بعيدا عن الحرارة والضوء والرطوبة و عن متناول الأطفال .

كيفية استخدام جراميلين

القطرات: قد تؤدي الى غباش في العين فيجب الانتباه عند القيادة لا يستخدم علاج اخر للعين مع هذا الدواء الا اذا اوصى الطبيب اذا كانت على شكل مرهم للعين هناك خطوات يجب اتباعها: 1- يجب تدفئة المرهم بوضعه بين اليدين لبضع دقائق و يجب ارجاع الرأس الى الخلف قليلا وسحب الجفن السفلي الى الاسفل 2-يحضر المرهم ويضع الدواء في الجفن السفلي من دون ان يلامس المرهم العين ليبقى معقم 3-النظر الى الاسفل مع اغلاق العينين ثم يحرك عينيه بلطف عن طريق اليدين لتوزيع الدواء 4-بعد فتح العينين قد يحدث غباش لفترة صغيرة الموضعي: يزيد الحساسية للشمس لذا يجب تجنب الشمس لفترات طويلة ويجب وضع واقي للشمس لا يستخدم في المستقبل اذا واجه المريض مشكلة جلدية من دون استشارة الطبيب استخدامه لفترة طويلة قد يؤدي الى ظهور التهاب لكائن بكتيري غير الكائن الاصلي المسبب للاستخدام الجلدي فقط لا يستخدم في الاطفال اقل من سنة

اسم الشركة المصنعة ل جراميلين

اسم الشركة المصنعة بالعربية
سي اي دي

اسم الشركة المصنعة بالإنجليزية
cid







مقالات ذات صلة

X
X
X

اللهم اجعلنا ممن ينشرون العلم ويعملون به واجعله حجه لنا لا علينا

تصميم وبرمجة شركة الفنون لحلول الويب