موقع اقرا » إسلام » شهر رمضان » دعاء اليوم الرابع والعشرين من رمضان 2023 ادعية اليوم الرابع والعشرين من شهر رمضان

دعاء اليوم الرابع والعشرين من رمضان 2023 ادعية اليوم الرابع والعشرين من شهر رمضان

دعاء اليوم الرابع والعشرين من رمضان 2023 ادعية اليوم الرابع والعشرين من شهر رمضان


دعاء اليوم الرابع والعشرين من رمضان 2023 ادعية اليوم الرابع والعشرين من شهر رمضان هذا الدعاء المبارك الذي يُدعى به في اليوم الرابع والعشرين من رمضان أحد الأيام العشر الأواخر من هذا الشهر الفضيل، حيث إنّ هذه الأيام هي من أعظم الأيام، وينبغي على المسلم أن يكثر فيها من العمل الصالح والعبادة، وفي هذا المقال سوف نقدم مجموعة أدعية يوم 24 رمضان بالإضافة إلى الحديث عن أعمال اليوم الرابع والعشرين من رمضان مع تقديم مجموعة مميزة من صور أدعية اليوم الرابع والعشرين من شهر رمضان المبارك لعام 2023/1443.

دعاء يوم 24 من شهر رمضان اللهم أعنا في هذا اليوم الرابع والعشرين من رمضان على قضاء كل حوائج الدنيا، اللهم بارك لنا في أعمالنا واحفظنا بعينك التي لا تنام وبركنك الذي يُضام واجعلنا يا رب العالمين من عبادك الذين رضيت عنهم.
دعاء التراويح في الرابع والعشرين من رمضان اللهم تقبل منا في يوم 24 رمضان صلاة التراويح وتقبل منا كل أعمالنا، اللهم واكتبنا في هذه الأيام العشر الأواخر من رمضان من الذين غفرت لهم كل ذنوبهم يا رب العالمين.
دعاء يوم الرابع والعشرين من رمضان قصير اللهم يا كريم يا ذا العرش العظيم، نسألك في هذا اليوم من الأيام العشر الأواخر أن نكون من الفرحين بنعيمك يوم القيامة، وأن نكون من البعيدين عن النوائب والمصائب في هذه الحياة الدنيا وأنت القادر على كل شيء.
دعاء 24 رمضان للميت اللهم في يوم 24 رمضان نسألك أن ترحم الميت فلان بن فلان، ربنا أكرم نزله ووسع مدخله واجعله يوم القيامة من الذين يسكنون الجنة يا أرحم الراحمين.

دعاء اليوم الرابع والعشرين من رمضان 2023

إنّ النقاط الآتية تضم مجموعة مميزة من الأدعية في اليوم الرابع والعشرين من شهر رمضان المبارك لعام 2023:

  • اللهم إنه اليوم الرابع والعشرين رمضان فاجعله يا رب العالمين يومًا مليئًا بالسلامة والمحب والإلفة علينا وعلى سائر المسلمين، اللهم اجعلنا فيه من المرضيين والراضين بقضائك وقدرك يا كريم.
  • اللهم نسألك بكل اسم سميت به نفسك أو علمته أحدًا من عبادك، اللهم في يوم 24 من شهر رمضان الكريم اللهم أحسن عاقبتنا في الأمور كلها، وأجرنا من خزي الدنيا وعذاب الآخرة.
  • اللهم كن معنا ولا تكن علينا يا رب العالمين في يوم 24 رمضان، اللهم اجعل هذا اليوم من الأيام التي نملأها بالعمل الصالح بهمتنا العالية، اللهم اجعلنا من الصالحين الذين لا خوف عليهم ولا هم يحزنون.
  • ربي إني أسالك في اليوم الرابع والعشرين من رمضان السلامة من كل شر، وأسألك السعادة في الحياة الدنيا وفي الآخرة، اللهم يسر لي الحساب يوم الحساب وأدخلني الجنة بغير عقاب ولا عذاب.

دعاء اليوم الرابع والعشرين من رمضان مستجاب قصير

يمكن في اليوم الرابع والعشرين من شهر رمضان المبارك أن يدعو المسلم بالدعاء المستجاب القصير الآتي:

اللهم إني أسألك خير المسألة،وخير الدعاء، وخير النجاح، وخير العمل، وخير الثواب، وخير الحياة، وخير الممات، وثبتني، وثقل موازيني، وحقق إيماني، وارفع درجاتي، وتقبل صلاتي، واغفر خطيئتي، وأسألك الدرجات العلا من الجنة، اللهم إني أسألك فواتح الخير، وخواتمه، وجوامعه، وأوله، وظاهره، وباطنه، والدرجات العلا من الجنة آمين، اللهم إني أسألك خير ما آتي، وخير ما أفعل، وخير ما أعمل، وخير ما بطن، وخير ما ظهر، والدرجات العلا من الجنة آمين، اللهم إني أسألك أن ترفع ذكري، وتضع وزري، وتصلح أمري، وتطهر قلبي، وتحصن فرجي، وتنور قلبي، وتغفر لي ذنبي، وأسألك الدرجات العلا من الجنة آمين، اللهم إني أسألك أن تبارك في نفسي، وفي سمعي، وفي بصري، وفي روحي، وفي خلقي، وفي خلقي، وفي أهلي، وفي محياي، وفي مماتي، وفي عملي، فتقبل حسناتي، وأسألك الدرجات العلا من الجنة، آمين

ادعية اليوم الرابع والعشرين من شهر رمضان

إنّ الأدعية الكريمة الآتية هي من أدعية اليوم الرابع والعشرين من شهر رمضان:

  • اللهم يا كريم يا عفو يا رحيم، أفض علينا من رحماتك ما يشمل كل ذنوبنا ويبعد عنا الأسى والحزن، اللهم أثلج صدورنا بنور الإيمان وحلاوة الإسلام وأنت القادر على كل شيء يا رب العالمين.
  • اللهم نسألك أن تكون هذه الأيام الكريمة من شهر رمضان المبارك أيامًا فيها الرحمة علينا وفيها مغفرة ذنوبنا كلها، اللهم اغفر لنا ما تقدم من ذنوبنا وما تأخر يا أكرم الأكرمين.
  • ربنا نسألك العفو والعافية والمعافاة الدائمة في الدين والدنيا والآخرة، اللهم اجعلنا من الصالحين الذين رضيت عنهم رضى عظيمًا وأنت الرحمن الرحيم.
  • اللهم نسألك أن تبلغنا ليلة القدر وأن ترحمنا رحمة واسعة، اللهم اكتب لنا أجر قيام ليلة القدر مضاعفًا يا كريم، واجعلنا يا الله من الذين يواظبون على صلاة القيام في كل يوم من أيام حياتهم في رمضان وغير رمضان.

دعاء اليوم الرابع والعشرين من شهر رمضان 2023 مكتوب

ومن أعظم الأدعية في اليوم الرابع والعشرين من شهر رمضان المبارك مكتوب لعام 2023 هي الدعاء المبارك الآتي:

ربنا ورب كل شيء، اللهم اجعلنا من عبادك الراشدين المتقين الصالحين الذين لا خوف عليهم يوم القيامة ولا هم يحزنون، اللهم أصلح لنا شأننا كله يا رب العالمين، ربنا بارك لنا في هذا اليوم يوم 24 رمضان، واجعلنا فيه من الذين تقبلت منهم أعمالهم، اللهم ارزقني ثواب قيام ليلة القدر وأجر العمل الصالح في هذا الأيام العشر الأواخر يا الله، ربي في يوم 24 رمضان، اللهم إني أعوذ بك من العجز، والكسل، والجبن، والبخل، والهرم، والقسوة، فأعذني من كل شيء يضرني وأعذ عائلتي وأبنائي من كل شيء يؤذيهم يا كريم، اللهم أسألك في هذا اليوم المبارك من هذا الشهر المبارك نعيمًا لا ينفد وسعادة لا تنقضي وقرة عين لا تنقطع وأنت القادر على كل شيء يا رب العالمين، اللهم أعنا في يوم 24 رمضان على دوام الذكر وعلى دوام الشكر وحسن العبادة، اللهم أعنا على شرور أنفسنا، وأعنا على وساوس الشيطان، وأنت الرحمن الرحيم.

اعمال اليوم الرابع والعشرين من شهر رمضان 2023

كثيرة هي الأعمال التي يمكن للمسلم في اليوم الرابع والعشرين من شهر رمضان المبارك أن يواظب عليها ليكسب الأجر والثواب من الله تعالى، ومن أعظم هذه الأعمال ما سيأتي:

  • أن يكثر المسلم من الدعاء في كل ساعات اليوم الرابع والعشرين من شهر رمضان، فالدعاء هو العبادة كما قال رسول الله صلَّى الله عليه وسلَّم.
  • أن يكثر المسلم من الصلاة، فيصلي الخمس المفروضة، ويصلي السنن القبلية والسنن البعدية، ويصلي الضحى والتراويح وصلاة التهجد.
  • أن يكثر المسلم من تقديم العون للمسلمين، فيسعى في مد يد المساعدة للمحتاجين، وتفطير الصائمين، ومساعدة الآخرين نفسيًا وماديًا.
  • أن يكثر المسلم من الذكر الحسن، فيكثر من الحمد والاستغفار والشكر والثناء ويكثر من التهليل والتسبيح والتكبير في هذا اليوم المبارك.

دعاء للميت في اليوم الرابع والعشرين من رمضان

إنّ الأدعية الكريمة الآتية هي من أعظم الأدعية للميت في الرابع والعشرين من شهر رمضان المبارك:

  • اللهم أنت السلام، ومنك السلام، تباركت وتعاليت يا ذا الجلال والإكرام، اللهم ارحم الميت فلان بن فلان رحمة واسعة، ربنا اجعله من أصحاب النبي -صلَّى الله عليه وسلَّم- في الجنة يا كريم.
  • اللهم نسألك في يوم 24 رمضان أن ترحم الميت فلان وأن تغفر له وأن تجعله من الذين يدخلون الجنة بغير حساب، اللهم يمن كتابه ويسر حسابه.
  • اللهم ندعوك بالرحمة والمغفرة للميت فلان بن فلان، اللهم وسع مدخله وأكرم نزله واغسله بالماء والثلج والبرد، ونقه يا رب العالمين من الذنوب والخطايا والآثام كما ينقّى الثوب الأبيض من الدنس وأنت القادر على كل شيء يا رب.
  • اللهم أضئ قبر فلان بن فلان بالنور، واجعله روضة من رياض الجنة وأنت الكريم القادر على كل شيء يا رب العالمين.

اجمل دعاء للمتوفي في الرابع والعشرين من رمضان

ومن أعظم الأدعية للمتوفي في اليوم الرابع والعشرين من رمضان هو الدعاء القصير المبارك الآتي:

ربي أسألك في هذا اليوم الرابع والعشرين من شهر رمضان، اللهم ارحم الميت فلان بن فلان رحمة تغنه بها عن رحمة غيرك، اللهم يسر له الحساب ويمن له الكتاب وبارك له في أعماله التي عملها في حياته يا رب العالمين، اللهم اجعل الميت فلان بن فلان في خير منزلة في الجنة يوم القيامة، اللهم اجعله في الفردوس الأعلى من الجنة وأنت القادر على كل شيء، اللهم في هذا اليوم الرابع والعشرين من رمضان نسألك أن تيسر حساب المتوفى فلان بن فلان، اللهم إنه عبدك ابن عبدك ابن أمتك، فكن به يا رب العالمين رحيمًا وكن لذنوبه غفورًا يا أرحم الراحمين، اللهم نسألك وأنت القادر على كل شيء أن ترحم الميت فلان بن فلان رحمة واسعة وأن تجعله من عبادك المرضي عنهم، اللهم أبدله دارًا خيرًا من داره وأهلًا خيرًا من أهله وزوجًا خيرًا من زوجه.

دعاء اللهم ادي عنا حق ما مضى من شهر رمضان مكتوب كامل

دعاء لابي المتوفي في الرابع والعشرين من رمضان

وإلى كل من فقد أباه، هذه مجموعة مميزة من صيغ أدعية للأب المتوفي في الرابع والعشرين من رمضان:

  • اللهم في اليوم الرابع والعشرين من شهر رمضان أسألك وأنت القادر على الإجابة أن ترحم أبي رحمة واسعة، اللهم اجعل أبي الغالي من سكان الجنة يا رب العالمين.
  • ربي اجعل قبر أبي روضة من رياض الجنة، وأبعد عنه يا الله عذاب القبر ونجه يوم القيامة من عذاب النيران وأدخله الجنة بغير حساب ولا سابقة عذاب.
  • اللهم يسر يوم القيامة حساب أبي واجعله من أصحاب اليمين، وأبدله دارًا خيرًا من داره وأهلًا خيرًا من أهله وجيرانًا خيرًا من جيرانه وحياة خيرًا من الحياة التي كان يعيشها في الحياة الدنيا يا رب العالمين.

دعاء لامي المتوفية في الرابع والعشرين من رمضان

إلى كل من فقد أمّه قبل شهر رمضان المبارك، ويحتاج في اليوم الرابع والعشرين من شهر رمضان المبارك إلى دعاء يدعو به لأمه المتوفية، نقدم فيما يأتي نص دعاء لأمي المتوفية في هذا اليوم:

اللهم في يوم الرابع والعشرين من رمضان أسألك يا رب العالمين اللهم اغفر لأمي، اللهم ارحم، اللهم اعتق رقبة أمي من النار، اللهم اجعل أمي من الخالدين في الجنة، اللهم اسقِ أمي من كوثرك، يا عفو يا كريم يا الله، اللهم لك السلام ومنك السلام، اللهم ارحم أمي برحمتك بجاه نبيك العدنان، اللهم لا تذق أمي عذاب النار، اللهم أعتق رقبة أمي من النار، اللهم أدخل أمي جناتك يا غفار يا قهار يا رحيم، اللهم ارحم والدتي ووالدات المسلمين، الأموات منهم والطيبين، الطائعين الصائمين القائمين الخاشعين غير الغافلين عن عبادتك، ولا تجعلهم من الضالين الخانعين الذائقين عذاب النار، يا أرحم الراحمين يا الله، اللهم اجعل أمي في أحسن منزلة في الجنة، وشفع بها النبي محمد صلَّى الله عليه وسلَّم، اللهم وسع مدخلها وأكرم نزلها واغلسها بالماء والثلج والبرد ونقها من الذنوب والخطايا والآثام كما ينقّى الثوب الأبيض من الدنس يا رب العالمين

دعاء للميت في ليلة القدر 2023 اجمل ادعية دعاء للمتوفي في ليلة القدر

دعاء يوم 24 رمضان

بعد هذه الأدعية المباركة للميت في يوم 24 رمضان، فيما يأتي نضع مجموعة من النقاط التي تضم أفضل صيغ دعاء 24 رمضان:

  • اللهم لك الحمد كما ينبغي لجلال وجهك وعظيم سلطانك في هذه الأيام الكريمة من شهر رمضان المبارك، اللهم لك الحمد في يوم 24 رمضان وفي كل يوم من أيام رمضان، ربنا تقبل منا كل عمل نقوم به خالصًا لوجهك الكريم.
  • اللهم نسألك في يوم 24 رمضان اللهم أحسن عاقبتنا في الأمور كلها، وأجرنا من خزي الدنيا وعذاب الآخرة، اللهم توفنا مسلمين وألحقنا بالصالحين يا رب العالمين.
  • ربي في يوم 24 رمضان أسألك وأنت خير مسؤول، اللهم رحمتك أرجو فلا تكلني إلى نفسي طرفة عين، وأصلح لي شأني كله لا إله إلا أنت.
  • ربي اجعل أيامي كلها مليئة بالحب والسعادة في هذه الأيام الكريمة، واجعلني في هذه الأيام العشر الأواخر من عتقائك من النيران يا كريم.

ادعية ليلة الرابع والعشرين من شهر رمضان

وردت في السنة النبوية الشريفة العديد من الأدعية الكريمة المباركة التي يمكن للمسلم أن يدعو بها في اليوم الرابع والعشرين من شهر رمضان المبارك، ومن هذه الأدعية نذكر ما سيأتي: [1]

دعاء تفريج الهم في الرابع والعشرين من رمضان

يُعدُّ الدعاء الكريم الآتي من الأدعية الخاصة بتفريج الهم عن كل مهموم، ويمكن الدعاء به في اليوم الرابع والعشرين من رمضان:

اللهم في يوم الرابع والعشرين من رمضان أدعوك اللهم إني عبدك ابن عبدك ابن أمتك، ناصيتي بيدك، ماض في حكمك، عدل في قضاؤك، أسألك بكل اسم هو لك سميت به نفسك، أو أنزلته في كتابك، أو علمته أحدًا من خلقك، أو استأثرت به في علم الغيب عندك، أن تجعل القرآن ربيع قلبي، ونور صدري، وجلاء حزني، وذهاب همي، رب أعني ولا تعن علي، وانصرني ولا تنصر علي، وامكر لي ولا تمكر علي، واهدني ويسر الهدى إلي، وانصرني على من بغى علي، رب اجعلني لك شكارا، لك ذكارا، لك رهابا، لك مطواعا، إليك مخبتا أوَّاها منيبًا.

دعاء جامع في اليوم الرابع والعشرين من رمضان

ويُعدُّ الدعاء الكريم الآتي من الأدعية الجامعة في اليوم الرابع والعشرين من شهر رمضان المبارك:

رب أعني ولا تعن علي، وانصرني ولا تنصر علي، وامكر لي ولا تمكر علي، واهدني ويسر الهدى إلي، وانصرني على من بغى علي، رب اجعلني لك شكارًا، لك ذكارًا، لك رهابا، لك مطواعًا، إليك مخبتا أواهًا منيبًا، رب تقبل توبتي، واغسل حوبتي، وأجب دعوتي، وثبت حجتي، واهد قلبي، وسدد لساني، واسلل سخيمة قلبي، اللهم اقسم لنا من خشيتك ما تحول به بيننا وبين معاصيك، ومن طاعتك ما تبلغنا به جنتك، ومن اليقين ما تهون به علينا مصائب الدنيا، اللهم متعنا بأسماعنا، وأبصارنا، وقواتنا ما أحييتنا، واجعله الوارث منا، واجعل ثأرنا على من ظلمنا

دعاء التهجد في يوم 24 رمضان

ويُعدُّ الدعاء المبارك الآتي الدعاء المخصص للتهجد في أي يوم من أيام رمضان، ويمكن أن يدعو به المسلمون في اليوم الرابع والعشرين من رمضان، ونص هذا الدعاء كاملًا هو:

اللهم لك الحمد، أنت نورُ السماواتِ والأرض، ولك الحمد، أنت قَيِّمُ السماواتِ والأرض، ولك الحمد، أنت ربُّ السماواتِ والأرض ومَن فيهن، أنت الحقُّ، ووعدُك الحقُّ، وقولُك الحقُّ، ولِقاؤك الحقُّ، والجنةُ حقٌّ، والنارُ حق، والنبِيُّون حق، والساعةُ حق، اللهم لك أسلَمتُ، وبك آمَنت، وعليك توكَّلت، وإليك أنَبت، وبك خاص َمت، وإليك حاكَمت، فاغفِرْ لي ما قدَّمتُ وما أخَّرت، وما أسرَرتُ وما أعلَنت، أنت إلهي، لا إله إلا أنت

دعاء الرابع والعشرين من رمضان كتابه 1444

بعد ما ورد من أدعية ليلة اليوم الرابع والعشرين من رمضان من السنة النبوية، نقدم فيما يأتي مجموعة من أدعية الرابع والعشرين من رمضان كتابة لعام 1444:

  • اللهم يا ذا العرش المجيد، يا ذا الجلال والإكرام أعنا على قضاء حوائجنا كلها، وأعنا على تحصيل أرزاقنا بالحلال وارزقنا ما يكفينا ويبعدنا عن مذلة السؤال يا رب العالمين.
  • اللهم نسألك وأنت المجيب، أن تبارك لنا في أيامنا المتبقية من شهر رمضان المبارك، اللهم اجعل هذا الشهر شهرًا مليئًا بالرحمة والمغفرة علينا وعلى سائر المسلمين وأنت الرحمن الرحيم.
  •  الللهم إني أسألك أن تكرمني بكل الخير، وأن تبعد عني كل أمر منكر، وأسألك أن تجعلني من الذين يحبون المساكين، اللهم يسر لنا الحساب يوم الحساب، واجعلنا يا أرحم الراحمين من عبادك الصالحين.
  • اللهم نسألك في اليوم الرابع والعشرين من رمضان رحمة واسعة تشمل كل ذنوبنا، اللهم نسألك أن نموت على هذا الدين وأن نُحشر مع المسلمين المغفور لهم يوم القيامة يا كريم.
  • اللهم يسر لنا يوم القيامة السير على الصراط المستقيم، واجعلنا يا أرحم الراحمين من عبادك الصالحين الذين لا خوف عليهم ولا هم يحزنون، والذين يدخلون الجنة بغير حساب ولا سابقة عذاب.

 دعاء ليلة القدر مكتوب 2023 ادعية ليلة القدر مستجابة 1444

صور دعاء اليوم الرابع والعشرين من رمضان 1444

بعد أن قدمنا هذه الأدعية المباركة مكتوبة الخاصة باليوم الرابع والعشرين من رمضان، نرفع فيما يأتي مجموعة من أجمل صور دعاء اليوم الرابع والعشرين من رمضان 1444:

إلى هنا نصل إلى نهاية وختام هذا المقال الذي ألقينا فيه الضوء على دعاء اليوم الرابع والعشرين من رمضان 2023 ادعية اليوم الرابع والعشرين من شهر رمضان وقدمنا فيه مجموعة مميزة من أدعية للميت في 24 رمضان مع الحديث عن أعمال اليوم الرابع والعشرين من رمضان، ورفعنا فيه أجمل صور دعاء اليوم الرابع والعشرين من رمضان 1444.







اللهم اجعلنا ممن ينشرون العلم ويعملون به واجعله حجه لنا لا علينا

تصميم وبرمجة شركة الفنون لحلول الويب