X
X


موقع اقرا » صحة » مواضيع طبية متفرقة » السعودية تعلق الرحلات الجوية بسبب سلالة كورونا الجديدة

السعودية تعلق الرحلات الجوية بسبب سلالة كورونا الجديدة

السعودية تعلق الرحلات الجوية بسبب سلالة كورونا الجديدة


أفاد مصدر مسؤول في وزارة الداخلية السعودية، الأحد، أن المملكة السعودية قررت تعليق جميع الرحلات الجوية الدولية للمسافرين بشكل مؤقت لمدة أسبوع، ويتعبر هذا القرار قابل للتمديد أسبوعا آخر. 

وقال المصدر أنه بناءً على ما رفعته وزارة الصحة السعودية عن انتشار نوع جديد متحور من فيروس كورونا المستجد (بالإنجليزية: Corona Virus) في عدد من الدول، إلى حين وضوح المعلومات الطبية الخاصة بطبيعة هذا الفيروس،ومن أجل اتخاذ إجراءات عاجلة لحماية الصحة العامة للمواطنين والمقيمين وضمان سلامتهم، قررت حكومة المملكة اتخاذ الإجراءات الاحترازية التالية:

  • تعليق جميع الرحلات الجوية الدولية للمسافرين – إلا في الحالات الاستثنائية – مؤقتاً لمدة أسبوع، ويكون هذا القرار قابل للتمديد أسبوعاً آخر، ما عدا الرحلات الأجنبية الموجودة حاليا في أراضي المملكة، فيسمح لها بالمغادرة.
  • تعليق الدخول إلى المملكة عبر المنافذ البرية والبحرية مؤقتًا لمدة أسبوع قابلة للتمديد أسبوعًا آخر.
  • يجب من كل العائدين من إحدى الدول الأوروبية أو من أي دولة ظهر فيها سلالة فيروس كورونا الجديدة، وفق ما تحدده وزارة الصحة  السعودية اعتباراً من تاريخ 8 / 12 / 2020 ميلادية وإلى تاريخه، الالتزام بالآتي:
  1. العزل المنزلي لمدة أسبوعين اعتبارا من تاريخ قدومه إلى المملكة.
  2. أن يقوم المسافر بإجراء فحص فيروس كورونا المستجد خلال فترة العزل، مع تكرار الفحص كل خمسة أيام.
  • يجب على العائدين من إحدى الدول الأوروبية أو مر بها أو بأي دولة ظهر فيها سلالة فيروس كورونا الجديدة – خلال الأشهر الثلاثة الماضية – أن يقوم بإجراء فحص فيروس كورونا.

ويتم استثناء مماتم ذكره أعلاه حركة نقل البضائع والسلع وسلاسل الإمداد من الدول التي لم يظهر فيها الفيروس المتحور، وفق ما تحدده وزارة الصحة السعودية بالتعاون والتنسيق مع وزارة النقل.

وبين المصدر أنه سوف تتم مراجعة هذه الإجراءات والشروط في ضوء المستجدات المتعلقة بأزمة فيروس كورونا، وما يرد من وزارة الصحة.

 للمزيد: الإعلان عن البدء بحملات التلقيح ضد فيروس كورونا في السعودية







X
X
X

اللهم اجعلنا ممن ينشرون العلم ويعملون به واجعله حجه لنا لا علينا

تصميم وبرمجة شركة الفنون لحلول الويب